للشيعه ادله من القران
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله
أيّها الشيعي الحرّ الأبيّ اريد منك ان تقرء كلامي هذا بالكامل اني لك محب ناصحه امينه ان اعجبك كان بها وان لم يعجبك لن تخسر شيئا من قرائته وتكون بلغتك حجتي والله يقول وجادلهم بالتي هي احسن
الـــــــــــــــــــــــولايـــــــــــــــــــــ ـــــه
يا اخواني الشيعه انتم تقولون ان الولايه لعلي رضي الله عنه فريضه من فرائض الاسلام فماالدليل على هذا ؟ ان الله ذكر فريضه الصلاة وفصلها واخبرنا ماذانفعل مع الصلاة اذاكنا في الحرب واذا كنا في السفر وامرنا ان نقيم الصلاة ووعد لمن ضيعها بالعقوبة ( فخلف من بعدهم خلف اضاعوالصلاة واتبعوالشهوات فسوف يلقون غيا) وذكر الصوم وفصله حيث انه اخبرنا سبحانه ماذا نفعل في حالة المرض وفي حالة السفر ومتى نمسك ومتى نفطر ( يا ايها الذين امنو كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تعقلون اياما معدودات فمن كان منكم مريضا او على سفر فعدة من ايام اخر)(وكلو واشربو حتى يتبين لكم الخيط الابيض من الخيط الاسود من الفجر ثم اتمو الصيام الى اليل ) وذكر الزكاة وبينها ( واقيمو الصلاة واتو الزكاة واركعو مع الراكعين) (وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُمْ بِآياتِنَا يُؤْمِنُونَ) ( الَّذِينَ لا يُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ بِالْآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ) وبين الحج ووضح انه فرض ( وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا) (الحج اشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلارفث ولا فسوق ولا جدال في الحج ) لكنه لم يذكر الولايه لعلي اما ماتقولون عنه دليل ولاية علي ماهو بدليل (انما وليكم الله ورسوله والذين امنو الذين يقيمون الصلاة ويئتون الزكاة وهم راكعون ومن يتولى الله ورسوله والذين امنو فان حزب الله هم الغالبون) قال الذين امنو صيغة جمع وليست صيغة مفرد قال في الايه الاولى الذين امنو ثم وصفهم الذين يقيمون الصلاة وهم راكعون الصلاة والزكاة فريضه على جميع المسلمين والصحابه كلهم كانو يصلون ويزكون والصيغه صيغة جمع وفي الايه الثانيه ايضا صيغة جمع لجميع المؤمنين (ومن يتولى الله ورسوله والذين امنوفان حزب الله هم الغالبون) لو ان الولايه لعلي فقط لذكر الله اسمه او ذكر ان الولايه لشخص واحد اذا فهذا دليل ضدكم قال الله عن ابراهيم ولوط واسحاق ويعقوب ( وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ (71) وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِينَ (72) وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ (73) وَلُوطًا آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَت تَّعْمَلُ الْخَبَائِثَ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمَ سَوْءٍ فَاسِقِينَ (74)
وقال عن ادم ونوح (ان الله اصطفى ادم ونوحا وال ابراهيم وال عمران على العالمين) اذا حددهم وذكر اسمائهم ولم يقل في القران ان الله اصطفى ال محمد اذا فالولايه مطلوبه لجميع المؤمنين علينا ان نواليهم
مامعنى الولايه.؟ أصل التولي المحبة في القلب ثم ينشأ عنها النُصرة والمساعدة.
ان الله يقول عن نبيه محمد (وان تظاهرا عليه فان الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين) هذا دليل على انه لايوجد فريضه اسمها الولايه لعلي بل ان الولايه لجميع المؤمنين اذا المؤمنين الصالحين جميعا موالين النبي واما قولكم ان الايه انما وليكم الله ورسوله نزلت على علي وهذا غير صحيح لانها نزلت على الذين كانو يوالون الكفار في زمن النبي والدليل نقرء هذه الصفحه مع بعض ونشوف من اين بدء موضوع الولايه في هذه الايات
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ
مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ فَعَسَى اللّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُواْ عَلَى مَا أَسَرُّواْ فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ (52) وَيَقُولُ الَّذِينَ آمَنُواْ أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمُواْ بِاللّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُواْ خَاسِرِينَ (53) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (54) إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55) وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ (56) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (57) صدق الله العظيم
اذا فالله سبحانه وتعالى يتكلم عن من يوالي الكفار ولا يتكلم عن ولا ية علي فا نهى سبحانه عن ولاية الكفار وامر المؤمنين ان يكونو اولياء لبعضهم البعض قال مؤمنين ولم يقول مؤمن ووصفهم ولم يحددهم قال الذين يقيمون الصلاة ويئتون الزكاة وهم راكعون والصلاة والزكاة فريضه على كل مسلم فاما ولاية علي مطلوبه لان النبي قال من كان علي مولاه فانا مولاه وكماقلنا معنى الولايه المحبه والنصره والمساعده وليس المقصود الخلافه او الحكم كما يقول البعض اذا نوالي علي رضي الله عنه ولا نسمح لاحد ان يذكره بسوء كما ان موالاة المؤمنين مطلوبه بامرالله (ومن يتولى الله ورسوله والذين امنو) اذا نوالي علي ونوالي ابوبكر وعمر وعثمان والعباس وطلحه والمهاجرين والانصار الذين رضي الله عنهم ونوالي المؤمنين جميعا
الامامه
يا اخي الشيعي انتم تقولون عن رسول الله أنه قال لعلي: (أنت مني بمنزلة هارون من موسى) هذا في استخلافه على المدينة في حياته بمنزلة هارون من موسى، وإنما خرج هذا القول له من النبي عام تبوك إذ خلفه بالمدينة
فذكر المنافقون أنه ملّه وكره صحبته، فلحق بالرسول
فذكر له قولهم فقال: (بل خلفتك كما خلف موسى هارون)، فإن قال الطاعن: لم يرد استخلافه على المدينة قيل له: هل شاركه في النبوة كما شارك هارون موسى، فإن قال: نعم كفر، وإن قال: لا، قيل له فهل كان أخاه في النسب فإن قال: نعم كذب، فإذا بطلت أخوة النسب ومشاركة النبوة فقد صح وجه الاستخلاف، وإن جعل استخلافه في حياته على المدينة أصلاً، فقد كان يستخلف في كل غزاة غزاها غيره من أصحابه، كابن أم مكتوم، وخفاف بن إيماء بن رخصة وغيرهما من خلفائه».
وقال النووي: «وهذا الحديث لا حجة فيه لأحد منهم، بل فيه إثبات فضيلة لعلي ولا تعرض فيه لكونه أفضل من غيره أو مثله، وليس فيه دلالة لاستخلافه بعده، لأن النبي إنما قال هذا لعلي حين استخلفه في المدينة في غزوة تبوك ويؤيد هذا أن هارون المشبه به لم يكن خليفة بعد موسى، بل توفي في حياة موسى، وقبل وفاة موسى بنحو أربعين سنة على ما هو مشهور عند أهل الأخبار والقصص، قالوا وإنما استخلفه حين ذهب لميقات ربه للمناجاة».اذا استخلاف النبي لعلي استخلافه في مغيبه كما استخلف موسى هارون،
وقد استخلف النبي مَنْ علي أفضل منه في كثير من الغزوات، ولم تكن تلك الاستخلافات توجب تقديم المُسْتخلَف على عليّ إذا قعد معه، فكيف يكون موجباً لتفضيله على عليّ ؟
فقد استخلف النبي على المدينة غير واحد، وأولئك المستخلفون منه بمنزلة هارون من موسى من جنس استخلاف عليّ، بل كان ذلك الاستخلاف يكون على أكثر وأفضل واهم ممن استخلف عليه عام تبوك وكانت الحاجة إلى الاستخلاف أكثر، فإنه كان يخاف من الأعداء على المدينة، فأما عام تبوك فإنه كان قد أسلمت العرب بالحجاز، وفتحت مكة وظهر الإسلام وعزّ، ولهذا أمر الله نبيه أن يغزو أهل الكتاب بالشام، ولم تكن المدينة تحتاج إلى من يقاتل بها العدو، ولهذا لم يدع النبي عند عليّ أحداً من المقاتلة، كما كان يدع بها في سائر الغزوات بل أخذ المقاتلة كلهم معه».
وهنا أيضا تعليق بسيط ، فالمعلوم أن أولي العزم من الأنبياء هم أفضل الأنبياء وهذا بإجماع الأمة إذا فإبراهيم وموسى ونوح وعيسى ، أفضل من هارون عليهم السلام جميعا
فما قول الشيعه في قول الرسول صلى الله عليه وسلم : وإن مثلك يا أبا بكر مثل إبراهيم قال : ( فمن تبعني فإنه مني ومن عصاني فإنك غفور رحيم ) * وإن مثلك يا أبا بكر كمثل عيسى قال : * ( إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم ) * وإن مثلك يا عمر مثل موسى قال : * ( ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم ) * وإن مثلك يا عمر مثل نوح قال : * ( رب لا تذر على الارض من الكافرين ديارا )
فلا يوجب لعلي فضلاً على من سواه، ولا استحقاق الإمامة بعده
- لأن هارون لم يل أمر بني إسرائيل بعد موسى عليهما السلام، وإنما ولي الأمر بعد موسى -- يوشع بن نون فتى موسى وصاحبه الذي سافر معه في طلب الخضر عليهما السلام، كما ولي الأمر بعد رسول الله صاحبه في الغار الذي سافر معه إلى المدينة، وإذا لم يكن على نبياً كما كان هارون نبياً، ولا كان هارون خليفة بعد موت موسى على بني إسرائيل فصح أن كونه -- من رسول الله بمنزلة هارون من موسى إنما هو في القرابة فقط، وأيضا فإنما قال له رسول الله هذا القول إذ استخلفه على المدينة في غزوة تبوك... ثم قد استخلف -- قبل تبوك، وبعد تبوك في أسفاره رجالاً سوى علي ، فصح أن هذا الاستخلاف لا يوجب لعلي فضلاً على غيره، ولا ولاية الأمر بعده، كما لم يوجب ذلك لغيره من المستخلفين».
ولايوجد في الاسلام امامة علي ليس لها وجود ولا يوجد اي دليل بل لو كانت فريضه من الاسلام لفعلها النبي وامر الصحابه ان يفعلوه في حياته عليه الصلاة والسلام ان الله ذكر كل الفرائض ووضحها وفصلها تفصيل ولم يذكر امامة علي بل ان الله انزل سورة البقرة وال عمران والنساء والنحل والنمل والطلاق والجمعه وابراهيم ويونس ويوسف وسورة محمد لماذا لم ينزل سورة الامامه او سورة علي او سورة ال البيت او اي آيه واضحه تتكلم عن امامه علي ان الله سبحانه ذكر الطلاق والميراث وفصلهم تفصيل لماذا لم يذكر امامة علي لوانها فريضه
ولايوجد ايه في القران تدل على امامة علي ولوكانت الامامه لعلي فريضه لفعلها ال البيت والصحابه من المهاجرين والانصار الذين رضي الله عنهم هل انتم خير منهم سبحان الله فريضه لم يفعلها الصحابه فعلتموه انتم اليس الله امر باتباعهم قال الله (والسابقون الاولون من المهاجرين والانصار والذين اتبعوهم باحسان رضي الله عنهم ورضو عنه واعد لهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها وذلك الفوز العظيم) اذا فنحن مامورون باتباع الصحابه ففي اتباعهم نضمن رضا الله والجنه
عصمة ال البيت
لا عصمه الا للانبياء والرسل لانهم جاؤ يبلغون عن الله فليس من المعقول ان يقولو ويبلغو مالم يفعلوه ولو اذنبو وعصو لقال الناس ها انتم تذنبون وتعصون الله الانبياء بشر يغضبون ويغفلون ويلهون وينسون لكنهم لا يذنبون ولا يفعلون ما حرمه الله اما قول البعض ان الله قال لنبيه محمد لم تحرم ما احل الله لك او عبس وتولى فهل النبي اعاد هذ الامر او فعل بعد نزول الوحي اذا فهو فعل قبل نزول الوحي وقبل ان ياتي امرالله وحكم الله ووحي الله ثم ان الله قال له عن الكافر فأنت له تصدى وقال عن المؤمن فأنت عنه تلهى ثم قال انها تذكرة لمن شاء ذكره وغضبه من زوجاته هذا شيئ طبيعي الانسان يغضب ويتعب ويحب ويكره ويمل هذه جوارح بشريه واحاسيس خلقها الله في البشر اما عصمة ال البيت فلا يوجد لها اي دليل وقولكم ان الله قال انمايريدالله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت فأهل البيت يشملون فيه زوجاته والدليل قول الله لنبيه لوط انا منجوك واهلك الا امرئتك والايات تتحدث عن زوجات النبي نقرء الايات من البدايه
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا (28) وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا (29) يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30) وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34)
اذا فالايات تتحدث عن زوجات النبي بدئها بنون النسوة وختمها بنون النسوة وقرن في بيوتكن وختمها بقوله واذكرن ما يتلى في بيوتكن من غير اللائق انه يتكلم عن اشخاص ثم يتركهم ثم يعود اليهم فالمفروض ينهي ويختم امرهم ثم يعود الى غيرهم الله سبحانه يتكلم عن زوجات النبي انمايريد الله ليذهب عنكم الرجس لهذا امركم بهذه الامور وهي(1) لا تخضعن بالقول(2) وقرن في البيوت( 3)ولا تبرجن تبرج الجاهليه( 4)واقمن الصلاة(5) واتين الزكاة( 6)واطعن الله ورسوله(7) واذكرن ما يتلى في بيوتكن من ايات الله والحكمه- لماذا كل هذه الاوامر والنواهي ياربنا؟ لاذهب عن بيت نبيي الرجس والرجس معناه كل مالاخير فيه ويطهركم تطهيرا وقال ايضا عن المسلمين مايريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليطهركم اذا فالله يريد ان يبعد كل صفه مذمومه وامر مذوم عن بيت نبيه ويطهر البيت وليس دليل على عصمة زوجات النبي او ال بيته لانه بدئها بالامر لفعل الخير والنهي عن فعل القبيح ولوكانو معصومين لما كانت هناك حاجه للتذكير اوالامر والنهي عن هذه الامور لكن بفعلكم لما يأمره الله ورسوله يبتعد عنكم الرجس وتكونو طاهرين
قول بعض الشيعه ان القران ناقص
أيعقل أيّها الحرّ الأبيّ أن يكون القرآن الذي أنزله جبريل الأمين على قلب محمّد ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ (سبعة عشر ألف آية)!!! والقرآن الذي بين أيدينا اليوم لا تتجاوز آياته ستة آلاف ومئتين وست وثلاثين آية على أقصى تقدير !! فأين ذهب باقي القرآن؟ اليس الله يقول (انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون) (ولقد يسرنا القران للذكر فهل من مدكر) (انه لقران مجيد في لوح محفوظ) (يريدون ان يطفئو نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون هوالذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون اذا فأنت مخير اما ان تكذب الله او ان تكذب من يدعي بهذالامر ثم ان علي اليس هو مع النبي منذ صغره اذا كان ابوبكر وعمر وعثمان اخفو بعض الايات لماذا لم يذكرها علي وهو اخرهم في الخلافه هل تهاون علي بالقران وترك الايات اليس علي تربا في بيت النبي اذا فهو يعلم ويحفظ القران الذي انزل على محمد والله انكم لتقولون قولا عظيما
دلائل برائة ابوبكر وعمر وعثمان وعائشه
(( ابو بكر))
أيّها الشيعي الحرّ الأبيّ، أيُعقل أن يكـــون الصدّيق أبو بكـــر ـ رضي الله عنه ـ كافراً مرتداً وهو الذي حارب المرتدّين الذين ارتدّوا عقب وفاة رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ حتّى أعادهم إلى حظيرة الدين ؟!.. أيعقل أن يكون صاحب رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ في الغار، ومرافقه في الهجرة التي غيّرت مجرى التاريخ، كافراً مرتداً؟! أيعقل أن يكون نائب رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ الذي اختاره في مرضه لإمامة المسلمين في الصلاة، كافراً مرتداً؟! إذاً يكون رسول الهدى عليه الصلاة والسلام غاشّاً للأمّة، مضيّعاً لها!!.
اليس الله قال اذيقول لصاحبه لاتحزن ان الله معنا لم يقول ان الله معي بل قال معنا كيف يكون الله مع الكافر او المنافق الله يكون مع اوليائه لا يكون مع الكفار والمنافقين ثم اليس ابو بكر اول من هاجر وذكرالله هجرته في القران لماذا هاجر ابو بكر ان لم يكن مؤمنا لماذا لم يقعد مع اهله وابناء قبيلته الاسلام في اوله والمسلمين لا يعدون الاربعين شخصا مالذي يجعل ابو بكر يعاني في الهجره مع النبي لماذا يعاني كل هذالعناء ويمشي في الصحراء القاحله ويطاردونه كفار قريش ليقتلونه هو وسيدنا محمد ما مصلحته من فعل هذا كان يستطيع ان يقعد مع المشركين فالمعروف ان المشركين كانو يحترمون ويكرمون ابو بكر قبل الاسلام فلماذا يترك امواله واهله ودياره
واذا كان ابو بكر ارتد واحتل الخلافه كما تقولون اين علي الشجاع اين عباس اين المهاجرين والانصار الذين ذكرهم الله في القران ( والسابقون الاولون من المهاجرين والانصار والذين اتبعوهم باحسان رضي الله عنهم ورضو عنه واعد لهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها وذلك الفوز العظيم )( لقد رضي الله عن المؤمنين اذ يبايعونك تحت الشجره فعلم مافي قلوبهم فانزل السكينه عليهم واثابهم فتحا قريبا) اين هؤلاء كلهم هل كلهم ارتدو ام تهاونو في وصية النبي كيف يرضون بخلافته لا تقولي الاسلام كان ضعيف ان الله يقول لنبيه (اذاجاء نصرالله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله افواجا)اذا دخل الاسلام قبل وفات النبي افواج ثم ان اشخاص لا يتعدون اصابع اليد يحتلون امه كامله انتم قبل ان تتهمو ابوبكر تتهمون علي وعباس وطلحه بالتهاون ومخالفة وصية النبي وتتهمون المهاجرين والانصار الذين رضي الله عنهم وتتهمون القران وتتهمون الله قبل ذلك حيث ذكرهم في القران ومدحهم
اليس ابو بكر اول من امن من الرجال والله يقول ( والذي جاء بالصدق وصدق به اولئك هم المتقون) يكفيه ان الله وصفه بالمتقي في قران يتلى الى ان يرث الله الارض ومن عليها
(( عمر ابن الخطاب ))
أيعقل أيّهاالشيعي الحرّ الأبيّ أن يكون الفاروق عمر بن الخطّاب - رضي الله عنه- كافراً مرتداً وهو الذي أَسقط في خلافته أكبر قوّتين عالميتين كافرتين آنذاك هما فارس والروم؟! أيعقل أن يكون مرتداً وهو فاتح بيت المقدس وقاهر الصليبيين ؟!! أيعقل أن يكون مرتداً وقد زوّجه عليّ بن أبي طالب - رضي الله عنه - ابنته أمّ كلثوم، وهل يزوّج عليّ ـ رضي الله عنه ـ كافراً مرتدا ً؟! وهل يصحّ أن يقول شيعي حرّ أبيّ عن هذا الزواج: ذاك فرج غُصبناه ؟!!
أيُغصب فرج حيدرة البطل فيرضى بذلك ويسلّم ؟ فما هو ـ والله ـ ببطل! ثم انكم تقولون ان عمر ومن معه ضربو فاطمه وكسرو ظهرها هل يرضى ويسكت علي بهذا على ابنة الرسول وهل عباس وطلحه وخالد والمهاجرين والانصار الذين رضي الله عنهم يرضون بهذا اليس النبي قبل وفاته وصا المسلمين جميعا ان يحسنو الى ال بيته ثم أيعقل أن يكون مرتدّاً من قُتل في محرابه وهو يصلّي بالناس الفريضة،على يد مجوسيّ كافر حاقد على الإسلام وأهله ؟!الم يراعي الصلاة ثمّ أيعقل أن يحتفي شيعيّ حرّ أبيّ بهذا المجوسيّ لقتله ذاك الصحابي المسلم المصلي في المحراب؟! ثم ان علي بايعه وانتم تقولون عنه انه معصوم لا تقولي اضطرفالمعصوم وان اضطر لا يغلط ولا يذنب اذا لم يتعرض للعنف فهو معصوم وان اتعرض للعنف صار غير معصوم انكم لتقولون قولا عظيما
وكيف يدفن ابو بكر وعمر بجوار النبي كيف يرضى الله بهذالامر اليست قبور الكفار حفر من حفر النار ولماذا لم يخرجهم علي ويدفنهم في مكان اخر حيث انه اخر خليفه من الاربعه الراشدين اليس لا يجوز للكفار ان يدفنو في مقابر المسلمين اليسو مدفونين في مكان طاهر في مسجد رسول الله بقرب روضتهالشريفه عليه افضل الصلاة والسلام خالفو امره وارتدو من بعده واذو اله ثم يدفنون معه كيف يرضى الله بهذا على نبيه انكم لتقولون قولا عظيما(( عثمان ))
أيعقل ايهالشيعي أيّها الحرّ الأبيّ أن يكون الخليفة الثالث للمسلمين عثمان بن عفّان - رضي الله عنه - مرتداّ وقد زوّجه رسول الهدى ابنتيه (لمّا توفيت الأولى زوّجه الأخرى).. وان لم يكونو بناته كماتزعمون نفرض انهم ربيباته اليس لا يجوز نكاح الكافر على المسلمه وهل النبي شخص اناني يرمي بربيباته الى اي شخص ليتزوجوهم وهو يقول اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ايامر النبي الامه ولا يفعل هو ويزوج بناته او ربيباته الى عثمان وانتم تتهمونه بالكفر او النفاق اذا كان النبي راضي عن دين واخلاق عثمان وزوجه كيف تتهمونه بالرده والكفر
أيعقل أن يكون مرتداً من وصلت الفتوحات الإسلامية في خلافته إلى أذريبجان وأرمينية وغيرها من بقاع الأرض القاصية ؟! .. أيعقل أن يكون مرتداً من قُتل في بيته مظلوماً وهو يتلو كتاب الله ـ عزّ وجلّ ـ.ثم اليس علي وحسن وحسين والمهاجرين والانصار الذيم امر الله بتباعهم كانو راضين عن خلافت ابو بكر وعمر وعثمان واليسو هم من المهاجرين السابقين الى الاسلام هم امنو وهاجرو قبل ان ينتصر الاسلام وجاهدو مع النبي في شدة البرودة وشدة الحر مالذي يجعلهم يتركون اموالهم وابناء عشيرتهم وديارهم غير الايمان بالله
(( عائشه))
أيعقل أيّها الشيعيّ الأبي أن تكون زوجة نبيّك محمّد ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ وأحبّ أزواجه إليه، الصدّيقة بنت الصدّيق، وهي أمّ المؤمنين بنصّ القرآن: ((وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ)) (الأحزاب:6). اليست كانت على ذمت النبي حين نزلت هذه الايه واليس النبي قد توفي وهي على ذمته اذا فالايه تشملها وهي ام المؤمنين
أيعقل أن تكون زانية، مرتكبة للسوء، وهي التي برأها الله من فوق سبع سموات بقرآن يتلى إلى يوم القيامة؟!! أليس ذلك تكذيباً للقرآن العظيم (اولئك مبرؤن مما يقولون لهم مغفرة ورزق كريم)
انت تتهم النبي انه ناقص الغيرة والمروئه والشهامه او انك تتهمو الله انه كذب على محمد وقال لها ان عائشه لم تزني وهي زنت والله انكم لتقولون قولا عظيما
بل لم يذكر لا في القران ولا في الاحاديث عن زوجة نبي من انبياء الله قط انها زنت بل ان الله لم يرضى ان يتزوجو نساء النبي عليه الصلاة والسلام بعد وفاته فكيف يرضى ان يعيش نبيه مع خائنه اليس الله قد انزل ايات وفضح بعض المنافقين الذين سخرو في الدين واستهزؤ قال الله ( ولئن سالتهم ليقولن انما كنا نخوض ونلعب قل ابالله واياته ورسوله كنتم تستهزؤن لا تعتذرو قد كفرتم بعد ايمانكم) لم يرضى بالسخريه على نبيه ففضحهم وكفرهم فكيف يرضى بالخيانه العظمى وهل من المعقول ان يعيش النبي مع خائنه والله يقول (لقد كان لكم في رسول الله اسوه حسنه لمن كان يرجوالله واليوم الاخر)
قول الشيعه انهم لا يقبلون الاحاديث الا من ال البيت
ايها الشيعي الحر الابي هل انت خير من ال البيت الذين قبلو من ابو هريرة ابو هريرة في زمن علي وحسن وحسين هل تعتقد ان علي وال بيت النبي يسمحون لاحد يكذب على النبي ويروي احاديث لم يقولها النبي وهل المهاجرين والانصار يرضون بهذالامر اذا فهم استهانو بامور الدين وجعلوه لعبه في يد كل من يريد ان يلعب ويروي ويكذب ويسمحون له يفسد في الدين ويخرف اذا فهم سبب ضياع الامه قبل غيرهم لانهم كانو قادرين على منعهم ولم يمنعوهم انت تتهم علي وحسن وحسين قبل ان تتهم ابو هريره وغيره كيف يرضون ان يكون الدين لعبه في يد كل من يريد ان يخرب يا اخي نحن نعلم ان في زمن النبي كان من الصحابه من هم امي لا يجيد الكتابه ومنهم من انشغل بالجهاد ابو هريره رجل ياخذ الاحاديث ويجمعها ويكتبها انا لا اقول لك انه اقرب الى النبي من ال بيته ولا اقول لك انه افضل منهم ال البيت مشغولون بالجهاد ولم يذكر احد انهم كانو يجيدون القرائه والكتابه بل علي اسلم وهو صغير في العمر وانشغل بالجهاد وبالهجره كل انسان له مميزاته ابو هريره رجل يجيد الكتابه كان يتلقى الاحاديث من النبي ويكتبها انا لا اقول لك ان علي لايعرف الاحاديث الذي يعرفها ابوهرره لكن علي مشغول بشيئ اهم وهو الجهاد ودعوة الناس الى الدين وهل ابو هريرة انسان مؤمن ثم يكذب عن النبي وقد قال النبي عليه الصلاة والسلام من كذب علي متعمدا فليتبوء مقعده من النار يا اخي اذا كان ال البيت لم يقولون في روايات ابو هريره شيئ اذا فهي صحيحه وانت عليك اتباع الصحابه من المهاجرين والانصار واتباع ال البيت ولا تتبع شخص واحد منهم لان الشخص الواحد غير معصوم اتبع ما اجمع عليه اغلبهم فانهم لم يجتمعو الا على خير
التوسل الى الله بال البيت
قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم
ففي الحديث ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قام في الناس r فقال : يا معشر قريش – أو كلمة نحوها – اشتروا أنفسكم لا أغني عنكم من الله شيئاً يا بني عبد مناف لا أُغني عنكم من الله شيئاً ، يا عباس بن عبد المطلب لا أغني عنك من الله شيئاً ويا صفية عمة رسول الله لا أغني عنك من الله شيئاً ويا فاطمة بنت محمد سليني ما شئت من مالي لا أغني عنك من الله شيئاً . أخرجه البخاري في (( الصحيح )) اذا كان النبي في حياته لا يملك شيئا فكيف البقيه يملكون
اما قولكم نتوسل الى الله بعلي او حسن او حسين فهذا شيئ لم يفعله ال البيت والصحابه من المهاجرين والانصارشيئ لم يفهمه الصحابه فهمتموه انتم لا والله انما هي بدعه مردوده مخالفه لامر الله وامر الرسول انما نتوسل الى الله باسمائه وصفاته
قال الله -جل وعلا-: وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا[الأعراف: 180]، ومثل ما كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يدعو الله بأسمائه وصفاته، وقد جاء في حديث: أعوذ بعزتك أن تذلني، فالتوسل بصفات الله أمر مشروع، أسألك برحمتك، أسألك بعلمك، أسألك بإحسانك، أسألك بقدرتك أن تغفر لي،.... دعاء الذي سأله....عثمان بن أبي العاص، واشتكى إليه ضرباً، قال: ضع يدك على ما تشتكي وقل: (أعوذ بالله بعزته وقدرته من شر ما أجد وأحاذر)، فتوسل بعزة الله وقدرته، من شر ما يجد ويحاذر، واستعاذ بذلك، (اللهم إني اعوذ برضاك من سخطك، وبعفوك عن عقوبتك، وبك منك لا أحصي ثناءً عليك).
أذا فالتوسل بالإيمان والأعمال الصالحة وتقوى الله هو التوسل المقصود في الدين
، أما التوسل بالذوات، ذوات فلان وفلان، أو جاه فلان، أو حق فلان فهذا توسل بدعي، فلا يتوسل بجاه فلان، ولا بحق فلان، ولا بالنبي فلان، ولا بذات فلان، فهذا توسل بدعي ولم يفعله احد من ال البيت والصحابه من المهاجرين والانصارالذين امر الله باتباعهم ولم يدعو احد منهم وقال يا علي اعطني او اشفني او ذكر اسم علي في الدعاء. أما التوسل الى الله، بطاعة الله، باتباعك لشرع الله، هذا كله لا بأس به، توسل بصفات الله، وتوسل بأسماء الله وصفاته،( وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا)
الأعراف: 180]،
ومنه التوسل بالأعمال الصالحة، كأن تقول: اللهم أني أسأل بإيماني بك، بتوكلي عليك، بثقتي بك، ببري لوالدي، بأدائي الأمانة، وما أشبه ذلك، هذا كله توسل شرعيRومن حديث أصحاب الغار الذين انطبقت عليهم الصخرة، فقالوا فيما بينهم: لا ينجيكم من هذا الباب إلا أن تسألوا الله بصالح أعمالكم، فسألوا الله بصالح أعمالهم فقال أحدهم: اللهم أنه كان لي أبوان شيخان كبيران، وكنت لا أغبق قبلهما أهلاً ولا مالا، فنأى بي طلب ...... ذات ليلة فلم أرح عليهما إلا وقد ناما، فوقفت على رؤوسهما والقدح في يدي، انتظر استيقاظهما، ولم استحسن استيقاظهما حتى برق الصبح، فلما استيقظا شربا غبوقهما، اللهم إن كنت تعلم أني فعلت هذا ابتغاء وجهك فافرج عنا ما نحن فيه، فانفرجت الصخرة شيئاً لا يستطيعون الخروج منه، وقال الآخر: اللهم إنه كانت لي ابنة عم وكنت أحبها كأشد ما يحب الرجال النساء، وإني راودتها عن نفسها فأبت، فألمت بها سنة، يعني حاجة شديدة، فجاءت إليّ تقول: يا ابن عم أعني، فقال: لا حتى تمكني من نفسك، فطاوعته من أجل حاجتها، فلما جلس بين رجليها قالت له: يا عبد الله اتق الله ولا تفض الخاتم إلا بحقه، قال: فقمت عنها خوفاً منك، وهي أحب الناس إليّ، اللهم إن كنت تعلم أني فعلت هذا ابتغاء وجهك فافرج عنا ما نحن فيه، فانفرجت الصخرة بعض الشيء، لكنهم لا يستطيعون الخروج، ثم قال الثالث: اللهم إني استأجرت أجراء فأعطيت كل أجيرٍ حقه إلا واحداً ترك أجره فلميته له، وثمرته له، حتى صار منه إبل وبقر وغنم وعبيد، فجاء إليّ بعد ذلك، وقال: يا عبد الله اعطني أجري، فقلت له: كل ما ترى من أجرك، -من الإبل والبقر والغنم والعبيد- قال: يا عبد الله لا تستهزئ بي، قلت: لا إني لا استهزئ بك إنه من أجرك نميته لك فخذه، فاستاقه كله، اللهم إن كنت تعلم أني فعلت هذا ابتغاء وجهك فافرج عنا ما نحن فيه، فانفرجت الصخرة حتى خرجوا)، هذا التوسل من هؤلاء الثلاثة بأعمالهم الطيبة التي فعلوها لله -عز وجل-، فنفعهم الله بها عند الشدة.[/dيا اخي الشيعي نحن مامورون ان نتبع النبي ونتبع الصحابه من المهاجرين والانصار ونهينا عن البدع يا اخي اليس الله قد بشر السابقين الاولين من المها جرين بالجنه اذا فاجعلهم ائمة تتبعهم
عن ابن مسعود : أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : خير الناس قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ، ثم يجيء قوم تسبق شهادة أحدهم يمينه ، ويمينه شهادته.
عن العرياض ابن ساريه رضي الله عنه قال. وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما بعد صلاة الغداة موعظة بليغة ذرفت منها العيون ووجلت منها القلوب فقال رجل إن هذه موعظة مودع فماذا تعهد إلينا يا رسول الله؟ قال أوصيكم بتقوى الله ، والسمع والطاعة وإن عبد حبشي فإنه من يعش منكم ير اختلافا كثيرا ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإنها ضلالة فمن أدرك ذلك منكم فعليه بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ
اذا فنحن مامورون باتباع الصحابه ولسنا مامورين باتباع غيرهم قال الله ( اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا) اذا فالدين مكتمل ايام النبي واي شيئ لم يفعله النبي او الصحابه فهو مردود لا نقبله واي امر يجد علينا نوزنه بالقران والاحاديث وما فعله كبار الصحابه وتجمعو عليه هم ليسو معصومين لكنهم افضل من فهمو عن النبي والبدعة تُدخِل صاحبها في اللعنة: ففي الحديث الذي رواه أنس بن مالك - رضي الله عنه - عن النبي - صلّى الله عليه وسلّم - أنه قال فيمن أحدث في المدينة: ((من أحدثاً، أو آوى محدثاً؛ فعليه لعنة الله، والملائكة، والناس أجمعين، لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاًحدث فيها "
قال الإمام الشاطبي - رحمه الله -: "وهذا الحديث في سياق العموم، فيشمل كل حدث أحدث فيها مما ينافي الشرع، والبدع من أقبح الاحداث
ان صاحب البدعة يفرق الأمة والمسلمين، ويوجد بسبب ذلك أحزاباً وشيعاً متفرقة قال الله - عز وجل-:
{إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ}.
وصاحب البدعة أكثر من يقع في الفتن قال الله - تعالى -: {فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} اذافنحن نهينا عن مخالفة امر النبي
ثم أن المبتدع تحجب عنه التوبة ما دام مصراً على بدعته: لما رواه أنس - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((إن الله حجز أو قال حجب التوبة عن كل صاحب بدعة))
قال الإمام مالك بن أنس إمام دار الهجرة رحمه الله
من ابتدع في الإسلام بدعة يراها حسنة فقد زعم أن محمد صلى الله عليه وسلم قد خان الرسالة لأن الله يقول { اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا } فما لم يكن يؤمئذ دين فلا يكون اليوم دينا .
فبالله عليك ايها الشيعي الحر الابي انا سني اتبع محمد واصحاب محمد الذين رضي الله عنهم واتباعهم مضمون هل اخطئت في شيئ ان الله لم يامرني باتباع المعممين ثم انظر اخي الشيعي مالم يفعله علي تفعلونه انتم اذا كانت الخلافه والولايه لعلي لكان جاهد وجهز جيوش حتى يحقق امرالله وامر الرسول قبل كل شيئ انتم تقولون كان الاسلام في بدايته يا اخي اشخاص لا يتعدون اصابع اليد يحتلون الامه هل يعقل هذا والاسلام لم يكن ضعيفا كان قويا في زمن الرسول والدليل قول الله اذاجاء نصرالله والفتح ورايت الناس يدخلون في دين الله افواجا اذا فناك افواج دخلت الاسلام ثم ان المسلمين ذهبو لقتال الفرس والروم وهزموهم هزمو اكبر قوتين كافرتين هذا دليل على ان الاسلام كان قوي الاولى ان يحققو وصية النبي ويتمو فريضة الولايه قبل محاربة الفرس والروم ولوكانت الولايه فريضه لفعلهالنبي وامر الصحابه ان يفعلوهاليس الله قال اليوم اكملت لكم دينكم اذافالدين كان كامل في زمن النبي عليه الصلاة والسلام ثم اين عباس اين الحسن والحسين اين طلحه اين المهاجرين والانصار لماذا لم يفعلو هذه الفريضه ولماذا لم يبادرو بامر الله ورسوله هل هؤلاء المعممين افضل من الصحابه افضل من المهاجرين والانصار حتى نتبعهم انظر اليهم هل هم كثيرو الصلاة والصيام هل هم من الذين قال الله فيهم(والذين يبيتون لربهم سجدا وقياما) هل متمسكين بالسنه وبافعال الصحابه هل جاهدو وصبرو مثلهم ناس جاهدو وصبرو في اصب اللحظات لماذا يرتدون ويخالفون امر الله والرسول ثم انظر الى ما يقوله المعممين لم اسمع معمم يحث الناس على الاكثار من الاستغفار اوالدعاءاو التمسك بالسنهاو اكثار من النوافل او يحث على اذكار الصباح والمساء وعلى التسبيح والتحميد وعلى شكر النعمه بل انظر اليهم يحللون ما حرمه الله من الزنا بحجة زواج المتعه بالله عليك هل بادر اليها علي او العباس او طلحه او الحسن والحسين ان الله يقول يا ايهاالنبي لم تحرم ما احل الله لك لو كان حلال لبادر اليه الصحابه وحثو عليها ودعوالناس اليها
هل هم خير من ال البيت والمهاجرين والانصار اليس خير القرون قرن النبي اليسو الصحابه خير من فهمو عن النبي بل طبقو في حياته وافضل من حب ال البيت هم الصحابه ثم اليس في اتباع السابقين من المهاجرين والانصار نضمن رضا الله والجنه اذا فاتبعهم ولاتتبع اهواء الذين يصدون عن سبيل الله انهم لن يغنو عنك من الله شيئا وان الظالمين بعضهم اولياء بعض والله ولي المتقين انا لا اريد منك ان تسير سني اريد منك فقط ان تأتي بعقيدتك وتعرضها على القران هل هي موافقه لكتاب الله الذي قال فيه سبحانه كتاب انزلناه اليك لتخرج الناس من الظلمات الى النور هل هي موافقه لماكان عليه المؤمنين في زمن علي والعباس وطلحه وان كانت غير موافقه لماكانوعليه فاحذر من ان تكون من الذين قال الله فيهم سبحانه ومن يشاقق الرسول من بعد ماتبين له الهدى و يتبع غير سبيل المؤمنين نوله ماتولى ونصله جهنم وسائت مصيرا اخوي الشيعي ان الله يقول افلا يتدبرون القران ام على قلوب اقفالها ان الذين ارتدو على ادبارهم من بعد ماتبين لهم الهدى الشيطان سول لهم واملى لهم اذا الهدايه كلها في القران ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين
اسئل الله ان يهدينا الى الصراط المستقيم