الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
امابعد
يا اخي الشيعي اريد ان اسالك سوال لماذا سمي المهاجرين بالمهاجرين ولماذا سمي الانصاربالانصار؟؟؟
اليس لان المهاجرين هاجرو من الكفر الى الاسلام ولان الانصار ناصرو الاسلام فكيف تكفر من هاجر وناصر الاسلام وقد مدحهم الله في القران اكثر من موضع قال الله والسابقون الاولون من المهاجرين والانصار والذين اتبعوهم باحسان رضي الله عنهم ورضو عنه وقال سبحانه والذين امنو من بعد وهاجرو وجاهدو معكم فاولئك منكم وقال الذين امنو وهاجرو وجاهدو في سبيل الله اولئك اعظم درجة عندالله واولئك هم الفائزون وقال والذين آوو ونصرو اولئك هم المؤمنون حقا لهم مغفرة ورزق كريم يا اخي الفاضل اليس علي وابو بكر وعمر وعثمان من السابقين الى الهجره اليس ابو بكر اول من هاجر مع النبي وذكر الله قصت النبي معه في الغار قال سبحانه اذهمافي الغار اذيقول لصاحبه لاتحزن ان الله معنا لاحظ قول النبي لابو بكر ان الله معنا وقول موسى لقومه قال كلا ان معي ربي سيهدين قال معي ولم يقول معنا واما نبينا فقال لابوبكر ان الله معنا هل الله يكون مع الكفار والمنافقين ام مع المؤمنين والله ولي المؤمنين لماذا هاجر ابو بكر وغيره من الصحابه من ديارهم الاسلام في اوله والمشركين يعذبون كل من امن بمحمد كانو يستطيعون ان يقعدو مع اهاليهم وابناء قبيلتهم معززين مكرمين مالذي يجعلهم يهجرون ديارهم واموالهم واهاليهم غير الايمان كيف انتصر الاسلام ومن قاتل كفار قريش وغيرهم ومن قاتل الفرس والروم اليسو هم الصحابه كيف انتصر الاسلام اليس الله يقول ان تنصروالله ينصركم ولو ارتدو بعد وفات الرسول كماتزعمون لماذا كانويقيمون الصلاة والزكاة والحج ويصومون ولماذا علي رضي الله عنه كان يصلي معهم ام انك تريد ان تقول ان علي كان لا يصلي بالمسجد ولماذا لم يخرج علي عليهم مثل ما خرج حسين على يزيد ام ان علي كان ايمانه ضعيف لو قلت انه لم يكن لعلي اتباع قلت حتى حسين لم يكون له اتباع يتمكن بهم على الاعداء لكنه قاوم وحارب ومعه فقط اربعين رجلا ولماذا لم يحارب حسن معاويه بل سلمه البلاد والعباد وهل حسن يسلم الدين والامه في يد منافق باغي ثم ان حسن كان له اتباع كثر لانه كان بعد علي وعلي خليفة والامه كلها تحت سيطرته لكنه ترك الخلافه برضاه لمعاويه يا اخي الشيعي هل تستطيع ان تاتيني بدليل من القران عن امامة علي ان الله ذكر اكثر من موضع فريضة الصلاة والصوم والزكاة والحج لماذا لم يذكر فريضة الولايه ولماذا بايع علي ابوبكر وعمر وعثمان وعاش تحت خلافتهم اليس الله يقول ولا تركنو الى الذين ظلمو فتمسكم النار ولو قلت ان دليل الولايه قول الله انما وليكم الله ورسوله والذين امنو الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون اقول قال المؤمنون ووصفهم انهم يصلون ويزكون والصلاة والزكاة فريضه على جميع المؤمنين والصيغه صيغة جمع يعني المقصود بالايه ولايت جميع المؤمنين وقال سبحانه في موضع اخر والمؤمنون والمؤمنات بعضهم اولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويئتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله اولئك سيرحمهم الله وقال في موضع اخر والذين امنو ولم يهاجرو مالكم من ولايتهم من شيئ حتى يهاجرو اليس ابوبكر وغيره من المهاجرين والولايه مقصود بها المحبه في القلب والنصره من كان علي مولاه فانا مولاه اذا نوالي علي ونحبه ونكرمه ونذب عن عرضه وندافع عنه ولا نسمح لاحد بالتطاول عليه ولنا اسوة في هذالامر سيدنا عمر حيث انه كان لايسمح لاحد بالتطاول على سيدنا علي رضوان الله عليهم فقد جاء في الروايات ان رجلا قد تكلم في علي وعمر موجود فأخذعمر بيد الرجل واخذه الى حجرة النبي ثم قال له لا تئذي علي فانك ان اذيته اذيت هذا في قبره واشار الى قبر النبي عليه الصلاة والسلام
فعلي مكرم ومنزلته عظيمه في الدين لكنه عبد مثله مثل غيره لايملك لنفسه نفعا ولا ضرا فالله يقول لنبيه لا تدع من دون الله مالاينفعك ولا يضرك فان فعلت فانك اذا من الظالمين وان يمسسك الله بضرفلاكاشف له الا هو وان يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده فكيف تدعون علي وحسن وحسين وهم عباد الله والله نها ان يدعى غيره اخي الفاضل الشيعه يقولون ان عائشه زنت هل الله قال لنبيه ان عائشه زنت ام كذب على نبيه ومن اصدق من الله حديثا ام ان النبي ناقص مروئه والله يقول لقد كان لكم في رسوالله اسوة حسنه ثم اليس الله يقول النبي اولى بالمؤمنين من انفسهم وازواجه امهاتهم الم يموت النبي وعائشه على ذمته اذا فالايه تشملها اخي الشيعي اذا كان اهل السنه يتبعون الهوى والشهوات لماذا يحرمون زواج المتعه المفروض هم اول ناس يبادرون اليه اليس الشيعه يقولون ان زواج المتعه لا يحتاج الى شهود ولا الى ولي الامر وبالمقابل اهل السنه يقولون لازواج الا بولي وشاهدين ثم ان زواج المتعه اليس فيه قطع للارحام فمثلا رجل يتزوج بمرئه ربما تزوج منها ابوه دون ان يعرف احد هذالامر بل حدث ان رجلا تزوج بابنته وهو لا يعلم بانها ابنته سافر الى احد البلدان وتزوج هناك ثم رجع الى بلاده وقدرالله ان تحمل المرئه فانجبت بنت وبعد فتره ذهب الى نفس البلاد فتزوج بفتاة وبعدها عرف انها ابنته ثم ما هوالفرق بين زواج المتعه وبين الزنا ولماذا لم يتزوج النبي متعة ولماذا لم يتزوج الائمه وان قلت قد تزوجو طالبتك بالدليل واماقولكم ان ابوهريره قد روى احاديث كذبه عن الرسول اقول ان الله يقول انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا ان يقتلو او يصلبو او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفو من الارض اليس اعظم الفساد هو الافساد في الدين لماذا لم يقتل علي او حسن اوحسين او احد من المؤنين ابو هريره لماذا لم يقتلوه ثم انه يا اخي الفاضل اليس علي هو اخذالخلافه بعد ابوبكر وعمر وعثمان لماذا لم يصلح ما افسده من كان قبله اليس الله يقول الذين ان مكناهم في الارض اقاموالصلاة واتوالزكاة وامرو بالمعروف ونهو عن المنكر ولماذا لم يوصي علي الخلافه لاحد ابنائه ولماذا ترك حسن الخلافه لمعاويه وهو احق بها والحق معه يا اخي ان كنت تثق وتؤمن ان الائمه الاثناعشريه على الحق اتبعهم فهم كانو يتبعون القران والسنه وما اتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهو وقال سبحانه لنبيه ثم جعلناك على شريعه من الامر فاتبعها ولاتتبع اهواء الذين لا يعلمون انهم لن يغنو عليك من الله شيئا وان الظالمين بعضهم اولياء بعض والله ولي المتقين هذا بصائر من ربكم وهدى ورحمة لقوم يوقنون النبي والائمه كانو لا يلطمون انفسهم يوم عاشوراء وكانو لايسجدون للقبور وكانو لايدعون علي وغيره ان يكشف عنهم الضر او ان يرزقهم وكانو لايسبون ولايلعنون احد اخوي الشيعي انا اريد منك ان تقف مع نفسك وقفه صادقه هل ما انت عليه هو الدين الحق اليس الدين كان مكتمل قبل وفات النبي عليه الصلاة والسلام اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا فما لم يكن يومئذ دينا فلن يكون اليوم دينا لماذا تسجدون للقبور والله يقول ومن اياته اليل والنهاروالشمس والقمر لاتسجدو للشمس ولا للقمر واسجدو لله الذي خلقهن من قبل ان كنتم اياه تعبدون وكيف تزعمون ان علي رضي الله عنه يعلم الغيب والله يقول قل لا يعلم من في السماوات والارض الغيب الا الله وكيف تدعون علي وحسن وحسين ان يرزقوكم او يكشفو عنكم الضر او ان يشفو مرضاكم والله يقول ولا تدع من دون الله مالا ينفعك ولا يضرك فان فعلت فانك اذا من الظالمين وان يمسسك الله بضر فلا كاشف له الا هو وان يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده يا اخي الشيعي قف مع نفسك وقفه صادقه هل ما انت عليه من البدع هي من الدين هل كان حسين يفعلها اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه وصلي اللهم وبارك وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين